المهدي للروحانيات
مرحبا بكل زائر يريد الاطلاع علي علم الروحانيات الحقيقي بإذن الله تعالى.

الطين البركاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الطين البركاني

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 01, 2015 10:29 pm

الطين البركاني

مُساهمة Admin في الخميس ديسمبر 05, 2013 1:11 pm


الطين البركاني



الطين البركاني.. ما هو؟.. خصائصه؟.. فوائده؟..
في روما القديمة كان الناس يثقون في القدرات العلاجية والمسكنة للطين البركاني وهو طين دافئ غنى بالمواد المعدنية، وكان الطين البركاني ذو التأثير العميق يستخدم في منتجعات المياه المعدنية والعلاج الطبيعي لعلاج علل مختلفة.
عملية نضوج الطين البركاني عملية صعبة وطويلة وتحتاج لبيئة فريدة متميزة ومن هنا يأتي تميز الطين البركاني في اليمن وتباين خصائصه المذهلة في مناطق كثيرة ويكفي أن نعلم فقط أنه في ألمانيا الكثير من البراكين الطبيعية وبقاياها لكن يتسبب المناخ في إخماد عملية نضج الطين البركاني.


هناك أنواع كثيرة من الطين البركاني تختلف حسب المنطقة المستخرج منها وخصائصها وحسب اللون أيضاً، لكن الطين البركاني الأخضر (المائل للرصاصي) يعتبر من أكثر أنواع الصلصال فائدة للعناية بالبشرة وتنظيفها.


ويعتبر الطين البركاني أو ما يُسمى بالصلصال من أكثر العلاجات الطبيعية نجاحاً وفعالية في علاج البشرة، نظراً لاحتوائه على مجموعة معادن ضرورية، تعمل على شد الجلد وتنشيطه والمحافظة على متانته، مما يساهم في تأخير شيخوخته وفي مقاومة التجاعيد المبكرة وبالتالي توازن البشرة وحفظ شبابها..


أيضاً يستخدم الطين البركاني في مواضيع مختلفة غير البشرة مثل استخدامه للتخلص من قشرة الشعر وكذلك لشد البطن بعد الولادة عند استخدامه بانتظام ولمدة شهر تقريباً، كذلك هناك طريقة قديمة عن استخدام الطين في إزالة الأمراض من الجسم عن طريق القدمين وذلك عندما نضع الطين في الليل على باطن القدم ونلفها جيداً وفي الصباح نغسلها نشعر براحة كبيرة جدا وهذا الطين قبل أن نضعه تكون رائحة جميلة وبعد أن نرفعه عن القدم نجد رائحته منفرة جداً وذلك بسبب افرز السموم التي بداخل الجسم.


كذلك تذكر الأبحاث العلمية الحديثة أن الطين البركاني يفيد في علاج الأمراض المرتبطة بالروماتيزم وتخفيف آلام المفاصل وفى علاجات الحبل الشوكي وكذا في علاج توتر العضلات ". كما أنه يفيد في تقوية الجهاز المناعي وتحفيز آليات العلاج التلقائي بالجسم.


يقول ديرك شريدر مدير العمليات المجمعة في فيتال تيرمه باد فيلدباد فى الغابات السوداء في ألمانيا "إن هذا العلاج بالطين البركاني يحد من الإعياء بتحفيز الدورة الدموية وعملية الايض، كما أنه يحدث حالة استرخاء هائلة".
ويقول مايكل برايبش وهو متخصص فى العلاج الطبيعي ورئيس فرع رابطة بادن فويرتيمبيرج في الرابطة الألمانية للعلاج الطبيعي إن العلاج بالطين البركاني في صورته الطبيعية في أماكن وجوده في الحمامات المعدنية أو في صورته المجففة يفيد الذين يعانون ضعفا في الدورة الدموية أو ارتفاعا في ضغط الدم بسبب درجة الحرارة التي يولدها.



هناك بعض الملاحظات التي يجب أن تراعى عند استخدام الطين البركاني:
- بإمكانك تسخين الصلصال دون غليه أو إضافته لكمية من الماء المغلي، حتى لا يفقد عناصره الطبيعية الهامة.
- إزالة القناع الصلصالي عن الوجه بعد جفافه مباشره وقبل تشققه، بحيث لا تتجاوز مدة وضعه 20 دقيقة كحد أقصى.
- ضرورة رمي الفائض من القناع، بعد وضع حاجة الوجه، لأنه يصبح فاقد الصلاحية ولا يجوز استخدامه ثانية.



طريقة استخدام الطين البركاني:
نستطيع وبكل بساطة استخدام ماء دافئ أو مغلي مع الطين البركاني للاستفادة من خصائصه العلاجية المختلفة بدون إضافة أي من المواد الكيماوية، لكن ومن خبرتي وتخصصي في الطب البديل والأعشاب الطبية ارتأيت إضافة أهم خلطات الطين البركاني مع الأعشاب الطبية والمواد سهلة المنال والمتواجدة حولنا وفي بيئتنا.

avatar
Admin
Admin

المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 31/10/2014
العمر : 47
الموقع : http://mahmoudalmhdy.alamountada.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mahmoudalmhdy.alamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى